القرآن الكريم » المرسلات

احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

وَالْمُرْسَلَاتِ عُرْفًاسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 1فَالْعَاصِفَاتِ عَصْفًاسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 2وَالنَّاشِرَاتِ نَشْرًاسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 3فَالْفَارِقَاتِ فَرْقًاسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 4فَالْمُلْقِيَاتِ ذِكْرًاسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 5عُذْرًا أَوْ نُذْرًاسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 6إِنَّمَا تُوعَدُونَ لَوَاقِعٌسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 7فَإِذَا النُّجُومُ طُمِسَتْسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 8وَإِذَا السَّمَاءُ فُرِجَتْسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 9وَإِذَا الْجِبَالُ نُسِفَتْسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 10وَإِذَا الرُّسُلُ أُقِّتَتْسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 11لِأَيِّ يَوْمٍ أُجِّلَتْسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 12لِيَوْمِ الْفَصْلِسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 13وَمَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الْفَصْلِسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 14وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 15أَلَمْ نُهْلِكِ الْأَوَّلِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 16ثُمَّ نُتْبِعُهُمُ الْآخِرِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 17كَذَٰلِكَ نَفْعَلُ بِالْمُجْرِمِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 18وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 19أَلَمْ نَخْلُقكُّم مِّن مَّاءٍ مَّهِينٍسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 20فَجَعَلْنَاهُ فِي قَرَارٍ مَّكِينٍسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 21إِلَىٰ قَدَرٍ مَّعْلُومٍسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 22فَقَدَرْنَا فَنِعْمَ الْقَادِرُونَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 23وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 24أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ كِفَاتًاسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 25أَحْيَاءً وَأَمْوَاتًاسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 26وَجَعَلْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ شَامِخَاتٍ وَأَسْقَيْنَاكُم مَّاءً فُرَاتًاسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 27وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 28انطَلِقُوا إِلَىٰ مَا كُنتُم بِهِ تُكَذِّبُونَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 29انطَلِقُوا إِلَىٰ ظِلٍّ ذِي ثَلَاثِ شُعَبٍسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 30لَّا ظَلِيلٍ وَلَا يُغْنِي مِنَ اللَّهَبِسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 31إِنَّهَا تَرْمِي بِشَرَرٍ كَالْقَصْرِسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 32كَأَنَّهُ جِمَالَتٌ صُفْرٌسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 33وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 34هَٰذَا يَوْمُ لَا يَنطِقُونَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 35وَلَا يُؤْذَنُ لَهُمْ فَيَعْتَذِرُونَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 36وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 37هَٰذَا يَوْمُ الْفَصْلِ ۖ جَمَعْنَاكُمْ وَالْأَوَّلِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 38فَإِن كَانَ لَكُمْ كَيْدٌ فَكِيدُونِسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 39وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 40إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي ظِلَالٍ وَعُيُونٍسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 41وَفَوَاكِهَ مِمَّا يَشْتَهُونَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 42كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 43إِنَّا كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 44وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 45كُلُوا وَتَمَتَّعُوا قَلِيلًا إِنَّكُم مُّجْرِمُونَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 46وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 47وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ ارْكَعُوا لَا يَرْكَعُونَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 48وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 49فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 50

كتب عشوائيه

  • تطهير الاعتقاد من أدران الإلحادتطهير الاعتقاد من أدران الإلحاد: مؤَلَّفٌ فيه بيان ما يجب علمه من أصول قواعد الدين، وبيان لما يجب اجتنابه من اتخاذ الأنداد، والتحذير من الاعتقاد في القبور والأحياء.

    المؤلف : محمد بن الأمير الصنعاني

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/1909

    التحميل :

  • عشر قواعد في الاستقامةعشر قواعد في الاستقامة: قال المصنف - حفظه الله -: «فإن موضوع هذه الرسالة عن الاستقامة، وهو موضوعٌ عظيمُ الأهميَّة جليلُ القدر، وحقيقٌ بكلِّ واحدٍ منَّا أن يُعنى به، وأن يُعطيَه من اهتمامه وعنايته .. وقد رأيتُ أنه من المُفيد لنفسي ولإخواني جمعَ بعض القواعد المهمة الجامعة في هذا الباب؛ لتكون لنا ضياءً ونبراسًا بعد مُطالعةٍ لكلام أهل العلم وأقاويلهم - رحمهم الله تعالى - عن الاستقامة، وعمَّا يتعلَّقُ بها، وسأذكر في هذه الرسالة عشرَ قواعد عظيمة في باب الاستقامة، وهي قواعد مهمةٌ جديرٌ بكلِّ واحدٍ منَّا أن يتنبَّه لها».

    المؤلف : عبد الرزاق بن عبد المحسن العباد البدر

    الناشر : موقع الشيخ عبد الرزاق البدر http://www.al-badr.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/344672

    التحميل :

  • العلمانية.. نشأتها وتطورها وآثارها في الحياة الإسلامية المعاصرةالعلمانية: تحدثت مقدمة الكتاب عن التقليد الأعمى الذي أصاب الأمة الإسلامية، والذي تمثل في الانبهار القاتل بالأمم الأخرى والاستمداد غير الواعي من مناهجها ونظمها وقيمها، ومن خلالها تبين سبب اختيار موضوع العلمانية؛ مع ذكر المباحث التي اشتملت عليها هذه الرسالة، وجاء في ختام هذه المقدمة بيان معنى العلمانية ومدلولاتها وموقف الإسلام من هذا الغزو الوافد على بلاد المسلمين. ثم ورد الحديث عن التحريف والابتداع في الدين النصراني، وابتدئ بالحديث عن تحريف العقيدة سواء كان في قضية الألوهية أو تحريف الأناجيل وتأليف الأناجيل الكاذبة، ثم انتقل إلى الحديث عن تحريف الشريعة متمثلاً في فصل الدين عن الدولة، مدعين نسبتها إلى المسيح عليه السلام، ثم تحدث عن البدع المستحدثة في الدين النصراني كالرهبانية والغلو في الدين والأسرار المقدسة وعبادة الصور والتماثيل والمعجزات والخوارق وصكوك الغفران، التي جعلت النصرانية توصم بأنها ديانة تركيبية انصهرت فيها عقائد وخرافات وآراء متباينة شكلت ديناً غير متسق ولا متجانس. تلا ذلك ذكر الأسباب التي أدت إلى ظهور العلمانية في المجتمع الأوروبي، وبيان الصراع بين الكنيسة والعلم في القرن السابع عشر والثامن عشر ومطلع العصر الحديث، والذي يعتبر من أعمق وأعقد المشكلات في التاريخ الفكري الأوروبي. ثم ورد الكلام عن الثورة الفرنسية التي كانت فاتحة عصر جديد ضد الكنيسة والملاك الإقطاعيين، وقد جرى الحديث بعده عن الفكر اللاديني ومدارسه الإلحادية التي سعت إلى تقويض الدين واجتثاث مبادئه من النفوس، واختتم هذا الباب بالكلام عن نظرية التطور الداروينية. وقد تطرق الكتاب إلى الحديث عن العلمانية في الحكم بعد ذلك، فبيّن أن عملية الفصل بين السياسة وبين الدين والأخلاق بمفهومها المعاصر لم تكن معروفة لدى سياسيي القرون الوسطى، ثم تكلم عن العلمانية في الاقتصاد، وبين أن للكنيسة أثراً فعالاً في اقتصاد القرون الوسطى، موضحاً أثر المذاهب اللادينية على الاقتصاد، ثم تحدث عن علمانية العلم الناتجة عن الصراع بين الكنيسة والعلم. وعقب هذا انتقل إلى الحديث عن العلمانية في الاجتماع والأخلاق وأثرها على المجتمعات اللادينية في القرون الوسطى والعصور الحديثة، مع بيان أثر العلمانية في الأدب والفن والذي أدى إلى ضياع المجتمعات الغربية اللادينية. وبعدها تكلم عن أسباب العلمانية في الحياة الإسلامية، فبين أن انحراف الأمة الإسلامية في مفهوم الألوهية والإيمان بالقدر من أسباب تقبل المسلمين الذاتي للأفكار العلمانية، وكذلك التخطيط اليهودي الصليبي وتنفيذه في الحملات الصليبية على العالم الإسلامي كان له الأثر الكبير في انتشار العلمانية في البلاد الإسلامية، ثم انتقل إلى بيان مظاهر العلمانية في الحياة الإسلامية، وأكد أن هذه المظاهر العلمانية قد أدت إلى إنشاء جيل أكثر مسخاً وانحلالاً، مما أدى إلى انتشار الفوضى الأخلاقية في جميع أرجاء العالم الإسلامي. واختتم الكتاب ببيان حكم العلمانية في الإسلام، ثم ورد توضيح بعض النواحي التي تتنافى فيها العلمانية مع الإسلام، مع ذكر النتائج السيئة التي يجنيها الإنسان بسبب اعتناقه لنظام العلمانية.

    المؤلف : سفر بن عبد الرحمن الحوالي

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/340492

    التحميل :

  • شرح المنظومة الحائية في عقيدة أهل السنة والجماعةالمنظومة الحائية : هي قصيدة في العقيدة وأصول الدين، نظمها الإمام المحقق والحافظ المتقن شيخ بغداد أبي بكر عبد الله بن أبي داود سليمان بن الأشعث السجستاني ابن صاحب السنن الإمام المعروف - رحمهما الله -. وهي منظومة شائعة الذكر، رفيعة الشأن، عذبة الألفاظ، سهلة الحفظ، لها مكانة عالية ومنزلة رفيعة عند أهل العلم في قديم الزمان وحديثه. وقد تواتر نقلها عن ابن أبي داود - رحمة الله - فقد رواها عنه غير واحد من أهل العلم كالآجري، وابن بطة، وابن شاهين وغيرهم، وثلاثتهم من تلاميذ الناظم، وتناولها غير واحد من أهل العلم بالشرح. والمنظومة تحتوي على بضع وثلاثين أو أربعين بيتاً، ينتهي كل بيت منها بحرف الحاء. - قال الإمام ابن القيم - رحمه الله - في النونية: وكذا الإمام ابن الإمام المرتضى ..... حقا أبي داود ذي العرفان تصنيفه نظماً ونثراً واضح ..... في السنة المثلى هما نجمان

    المؤلف : صالح بن فوزان الفوزان

    الناشر : دار العاصمة للنشر والتوزيع بالرياض

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/233543

    التحميل :

  • مفسدات القلوب [ الغفلة ]الغفلة داء عظيم; ومرض كبير; يفسد على المرء دينه ودنياه; قال ابن القيم رحمه الله: ( إن مجالس الذكر مجالس الملائكة; ومجالس اللغو والغفلة مجالس الشياطين; فيتخير العبد أعجبهما إليه; وأولاهما به; فهو مع أهله في الدنيا والآخرة ).

    المؤلف : محمد صالح المنجد

    الناشر : موقع الشيخ محمد صالح المنجد www.almunajjid.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/340011

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share